تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

الإعلانات عبر الهاتف المحمول

ما تعريف الإعلانات عبر الهاتف المحمول؟

الإعلانات عبر الهاتف المحمول (Mobile Advertising): اتجاه حديث في عالم الإعلانات ظهر استجابةً للتغيرات التي طرأت على المستهلك المرتبط بشاشة الهاتف الذكي والأجهزة المحمولة، ويعد أحد أشكال الترويج التجاري.

شرح  الإعلانات عبر الهاتف المحمول 

تنطوي الإعلانات عبر الهاتف المحمول على تقديم إعلانات تسويقية على الأجهزة المحمولة التي تدعم الإنترنت، مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، إذ أصبحت أحد الإعلانات الشائعة في الحياة اليومية نتيجة انتشار شبكات التواصل الاجتماعي، وشعبية أجهزة الهواتف الذكية، والإمكانيات الخاصة بها التي يمكن أن تزيد من فعالية الحملة الإعلانية، مثل النقر للتحدث مع ممثل خدمة العملاء أو إمكانيات إضافة الخرائط.

إذ بلغ حجم الإنفاق العالمي عليها ما يقدر بحوالي 288 مليار دولار خلال عام 2021، بزيادة 26.6% مقارنة بعام 2020، ومن المتوقع أن يصل إلى حوالي 413 ملياراً بحلول عام 2024، وذلك وفقاً لبيانات موقع "ستاتيستا" (Statista) المتخصص في التسويق وبيانات المستهلكين.

أشكال الإعلان عبر الهاتف المحمول

يأخذ الإعلان عبر الهاتف المحمول عدة أشكال، مثل الإعلانات النصية عبر خاصية الرسائل القصيرة، أو الإعلانات الرقمية التي تظهر على موقع الإنترنت في أثناء تصفحها عبر الأجهزة المحمولة أو إعلانات تظهر على التطبيقات أو الألعاب الرقمية، أو الإعلانات التي تُبث في أثناء تصفح مقاطع الفيديو على موقع يوتيوب.

مميزات الإعلانات عبر الهاتف المحمول

يقدم الإعلان عبر الهاتف المحمول عدة مزايا تتمثل فيما يلي:

  • توفير فرصة للتواصل الشخصي في أثناء تصفح الإنترنت، بما يساهم في زيادة الوعي بالعلامة التجارية وتكوين ارتباطات ذهنية جيدة عنها لدى المستهلك.
  • تحقيق أهداف العلامة التجارية والمساهمة في زيادة مبيعات المنتج أو الخدمة وكسب عملاء جدد.
  • نشر إعلانات جذابة وتفاعلية على الإنترنت والتطبيقات المحمولة.

اقرأ أيضاً:

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!