facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

أسهم مستحقة الدفع

ماهي الأسهم مستحقة الدفع؟

أسهم مستحقة الدفع (Outstanding Shares): تسمى أيضاً "الأسهم المعلقة"، وهي أسهم الشركة التي تُتداول في السوق الثانوية، والتي تكون مملوكة من قبل جميع المساهمين بما في ذلك المستثمرين المؤسِسين ومسؤولي الشركة وكبار الموظفين.

إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

يتغير عدد الأسهم مستحقة الدفع مع الوقت، فقد تزيد إذا اشترى أحد الموظفين أسهماً أو إذا قررت الشركة إصدار أسهم إضافية، وقد ينخفض إذا قررت الشركة شراء بعض أسهمها المصدرة كأسهم خزينة من خلال برنامج إعادة شراء الأسهم.

تمثل الأسهم المستحقة الدفع وأسهم الخزينة العدد الإجمالي للأسهم المصدرة من قبل الشركة، وتكون الأسهم مستحقة الدفع إما أساسية أو مخففة، وتمثل الأساسية منها العدد الحالي للأسهم المتاحة في السوق الثانوية، أما المخففة منها فهي الأوراق المالية المخففة، والتي يمكن أن تصبح أسهماً عادية.

عادة ما يمكن معرفة عدد الأسهم المعلقة مستحقة الدفع من خلال الاطلاع على صفحة الشركة على الإنترنت، وقواعد البيانات المقدمة من السلطات المالية المحلية مثل هيئة الأوراق المالية والبورصات.

اقرأ أيضاً:

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!