تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
بالشراكة معImage
ألهَم النشطاء للكفاح في سبيل الحرية الشخصية على الإنترنت؛ لكنه أدار ظهره للكفاح في سبيل العدالة. فماذا عن الرؤية القاصرة لجون بيري بارلو؟
من بين جميع الأماكن، اختار جون بيري بارلو، "المنتدى الاقتصادي العالمي" في دافوس، بسويسرا، ليكتب "إعلان استقلال الفضاء السيبراني" عام 1996. قد يُعتبَر هذا مكاناً غريباً لشاعر ومؤلف أغانٍ سابق لفرقة "جريتفول ديد" (Grateful Dead)، ليكتب وثيقة تأسيسية للنشاط الحقوقي على الإنترنت، ولكنه من ناحية أخرى كان مناسباً إذ ساعد بيان بارلو، والحركة التي أسّسها، في منحنا الإنترنت الديناميكية التي ننعم بها اليوم على الرغم من أنها في كثير من الأحيان ذات نظام مؤسسي مؤذٍ.
توفي بارلو يوم الأربعاء عن عمر يناهز 70 عاماً.* ونشرت "مؤسسة الحدود الإلكترونية" (Electronic Frontier Foundation)، وهي منظمة الحريات المدنية السيبرانية التي شارك في تأسيسها عام 1990، حيث كنت أعمل، منشوراً في مدونة مفاده بأنه توفي بهدوء خلال نومه. لقد ترك لنا إرثاً شكّل خريطة طريق للأشخاص الذين يناضلون في سبيل الإنترنت المفتوح. ولا تزال هذه المهمة غير مكتملة بعد. 
من هو جون بيري بارلو؟
كان بارلو أسطورياً بسبب ما يتمتع به من جاذبية ساحرة

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!