تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
"ماذا بحق ’باي بال‘ أو ’بالنتير‘ قلت لتوّك عني أيها المتعجرف؟ سأخبرك من أنا، أنا ولي عهد وادي السيليكون، وشاركت في عدة شركات تكنولوجية ناشئة ناجحة ولدي سيولة نقدية تزيد عن مليار دولار. لقد استخدمت تلك الأموال في الترويج لمواقف غير تقليدية بشأن تعزيز القدرات البشرية والتحكم بالساحة السياسية، وأختبر الآن المحاكاة الكاملة للدماغ. وأنا مدرّب على الفلسفة الكلاسيكية وصنفتني شركة "جوجل" مؤخراً على أني الليبرالي الأكثر تأثيراً في العالم. ليس لك أي قيمة عندي، ما أنت سوى مستقبل بديل آخر. وسأقضي عليك بمحاكاة شديدة الدقة لم يسبق لها مثيل قطّ، ثق بكلامي".
هذه ليست تغريدة رعناء نشرها إيلون ماسك مؤخراً، ولا هو مشهد يمثله أحد معجبيه المخلصين على منصة "ريديت". ولا هو نفسه نص "كوبي باستا" الخاص بجندي البحرية الأميركية (Navy Seal copypasta)، تلك الفقرة الهزلية التي تحاكي بأسلوب ساخر مبالغ فيه صوت "الرجل القوي" وانتشرت على نطاق واسع بعد أن قامت أعداد كبيرة من مستخدمي الإنترنت بنسخه ولصقه ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي.
نصوص الـ "كوبي باستا"
هو محاكاة ساخرة لنص الـ "كوبي باستا" الخاص بجندي البحرية الأميركية ذاك، وإنما من تأليف الكمبيوتر. إذ لقّن الباحث المستقل والكاتب غويرن برانوين نموذج الجيل الثالث من تقنية المحول المدرَّب لتوليد النصوص "جي بي تي ثري" (GPT-3) بضعة أمثلة عن المحاكاة الساخرة لنصوص الكوبي باستا الخاصة بجندي البحرية، (مثل نص بأسلوب الحد الأدنى: "أنا جندي في البحرية. قتلت 300 شخص. ستموت يا فتى". أو أسلوب القرصان: "ماذا بحق مقبرة قاع البحر صرخت في وجهي أيها الوضيع…") ثم طلب

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!