تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
بالشراكة معImage
انخرطت شركة "آبل" في نشاط تجاري جديد في أوائل هذا الشهر، وهو تصنيع أغطية حرارية لأجهزة آبل طُبع عليها شعار "الرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية" (NBA) ولكنها واجهت مشكلة مع الحكومة الصينية بسبب عدم الحياد السياسي في الشركات التكنولوجية، وبسبب موقف المدير العام لـ "فريق هيوستن روكتس" المؤيد لمظاهرات هونغ كونغ أيضاُ. في المقابل، أزالت الشركة من "متجر آب ستور" الخاص بها تطبيقاً يسمى "آتش كيه ماب لايف" (HKmap.live) الذي كان يستخدمه المتظاهرون في هونغ كونغ لمعرفة مكان تمركز الشرطة وسط المظاهرات المؤيدة للديمقراطية ضد الحكومة الصينية التي اجتاحت المدينة منذ شهور. في الأيام القليلة الأولى التي توفر فيها "تطبيق آتش كيه ماب لايف"، أصبح هو تطبيق السفر الأكثر تحميلاً في هونغ كونغ وفقاً لصحيفة "نيويورك تايمز" حتى تصاعدت شكاوى السلطات ووسائل الإعلام الرسمية الصينية.
قالت الشركة إنها رفضت الموافقة المبدئية على التطبيق لأنه "ينتهك الإرشادات والقوانين المحلية"، حيث إنه "يُستخدم بطريقة تسبب الضرر لأنه يستهدف أفراد الشرطة ويشجع على العنف والإيقاع بالأفراد والاعتداء على الممتلكات التي لا يوجد في مناطقها رجال شرطة".
طريقة عمل "تطبيق آتش كيه ماب

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!