تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
شهدت المساعدات الصوتية، ومكبرات الصوت الذكية، وجميع أنواع تقنية الأوامر الصوتية نمواً واعتماداً ملحوظاً، إذ أفادت منصة فويس بوت (Voicebot.AI) بنمو قاعدة مستخدمي مكبرات الصوت الذكية داخل الولايات المتحدة بنسبة 40% من عام 2018 حتى عام 2019، لتتجاوز اليوم 66 مليون وحدة. بينما نمت الأسواق الدولية بشكل أكبر، إذ تنامى التبني الهولندي لتقنية مكبرات الصوت الذكية من 0% إلى 5% في أربعة أشهر ونصف فقط دون أي دليل على التباطؤ.
وتجدر الإشارة إلى أن تقنيات الأوامر الصوتية لا تعني الصوت فقط، إذ يتنامى الإقبال على مكبرات الصوت الذكية المزودة بشاشات يشار إليها عموماً باسم "شاشات العرض الذكية". كان هناك 1.3 مليون مالك لشاشات العرض الذكية في الولايات المتحدة في شهر يناير/ كانون الثاني من عام 2018، وارتفع هذا العدد إلى 8.7 مليون بحلول نهاية العام، بزيادة قدرها 558%. وعززت منتجات مثل أمازون إيكو شو (Amazon’s Echo Show) وجوجل هوم هوب (Google Home Hub) التوقعات بشأن تقنية الأوامر الصوتية.
يعدّ ظهور الصوت بمثابة الباب الأمامي

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022