تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
بالشراكة معImage
Doris Liou
في أبريل/نيسان الماضي، وسّعت وكالة "ناسا" نطاق البحث عن الحياة على كواكب أخرى مع إطلاق القمر الصناعي "تيس" (TESS)، لمسح الكواكب خارج المجموعة الشمسية بهدف اكتشاف الحياة خارج كوكب الأرض. وفي السياق نفسه، تغذي الثقافة الشعبية كما العلماء التوقعات بأن اكتشاف الحياة خارج كوكب الأرض سوف يكون حدثاً مفاجئاً، وذلك على سبيل المثال، من خلال رواية "حرب العوالم" وسلسلة "القادمون" ومشروع سيتي (البحث عن الذكاء خارج كوكب الأرض)، والعالم ستيفن هوكينغ، لكن التاريخ يقول لنا عكس ذلك. حتى مع إطلاق القمر "تيس"، لا ينبغي لنا توقع اكتشاف مدهش للحياة خارج الأرض في أي وقت قريب، أو بالأحرى، لا يجب توقع ذلك في أي وقت آخر على الإطلاق.
أدلة وجود الحياة خارج كوكب الأرض
هذا لا يعني أننا لن نعثر على أي دليل على وجود الحياة خارج الأرض، ولكن هنالك ممر طويل وشاق للسير عبره بين الدليل الإيحائي والحقيقة الراسخة. نحن نبحث ونجمع البيانات من أسلافنا لأكثر من 4 قرون، وحتى

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!