تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
هناك مطعم متواضع في مدينة دالاس الأميركية اسمه تشوب هاوس برغر، يقدم مخفوق الحليب الطازج ورقائق البطاطا المقلية مع الكمأة وجبن البارميزان بالإضافة إلى ستة أصناف مبتكرة من شطائر البرغر. لقد مضت ثمانية أعوام على افتتاح هذا المطعم في قطاع تفشل فيه نسبة 80% من المطاعم الجديدة خلال الأعوام الخمسة الأولى. وهناك دليل في قصة نشأة هذا المطعم على سبب نجاح بعض المنتجات والشركات في السوق في حين تذوي غالبيتها وتنتهي. فما هو سر إنجاح الشركة الناشئة؟
هذا المطعم هو فرع لمطعم دالاس شوب هاوس، وهو مطعم فاخر على بعد شارعين يقدم شرائح اللحم، وهو معروف بعدد من وجبات اللحم الشهية المصنوعة من اللحم المجفف في المطعم والمملح بملح الهيمالايا البحري. وفي محاولة لتنويع قائمة الأطعمة المقدمة في هذا المطعم قدم مالكوه وجبة برغر فاخرة. وعلى الرغم من روعة وجبات شرائح اللحم، إلا أنّ وجبات البرغر هذه أصبحت إحدى أكثر الوجبات شهرة في قائمة المطعم. لذلك قرر ملاك المطعم بناء مطعم خاص بها.
اقرأ أيضاً: لماذا تفشل برامج ريادة الأعمال حينما يتعلق الأمر بالمهندسين؟

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022