facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
ورد مشهد عظيم يتحدث عن أهمية التغيير في الجزء الثاني من الفيلم الأميركي الشهير "العرّاب" (The Godfather). في هذا المشهد، تشتكي "كاي" إلى زوجها "مايكل كورليوني"، قائلة له إنه لم يفِ بوعده بأن يجعل كل عمله قانونياً، وبأن يترك عصابات المافيا. غير أن ميشيل يلتفت إلى زوجته ويخبرها بأنه ما زال يعمل على الموضوع، ويطمئنها بنبرة توكيدية قائلاً: "سوف أتغير، نعم سوف أتغير –صرت أعرف أنني أمتلك القدرة على التغيير". احصلوا اليوم على آخر الإصدارات المطبوعة (الإصدار المزدوج 26-27) والاشتراك السنوي المميز الذي يتضمن إصداراتنا المطبوعة.
كيف أتغير للأفضل؟
صحيح أن لا أحد فينا ينتمي إلى عصابات المافيا، إلا أننا نشبه مايكل كورليوني في أننا لا نحسن تقدير قابلية التغير لدينا. فمن الناحية النظرية، بوسع أي مرء أن يتغير وأن يستبدل عاداته، ولكن عند التطبيق العملي معظمنا لا يُقدِم على أي شيء من التغيير، باستثناء بعض التغيرات التدريجية المعروفة التي تؤثر في معظمنا.
يبدي غالبية الناس نزعات اجتماعية عدائية في سن المراهقة، ويميلون إلى التفكير ببطء في أواخر سن البلوغ؛ لكن هذه التغيرات لا تشير بأي حال من الأحوال إلى تحولات نفسية، وإنما هي علامة على النضوج الجسدي والتقدم في السن. وهناك أيضاً تغيرات نموذجية طبيعية تطرأ على شخصية الإنسان خلال سنوات حياته. فبعض الناس يصبحون أكثر هدوءاً ونضجاً مع تقدمهم في

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

3
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
2 Comment threads
1 Thread replies
3 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
3 Comment authors
Editor2samarrozMaged1973 Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
Maged1973
عضو
Maged1973

التغيير هي سمة العظماء وهي دليل شجاعتهم وثقتهم بأنفسهم وعدم الإكتراث بأراى المثبطين

samarroz
عضو
samarroz

ياريت يكون في توضيح اكتر للي ممكن نعمله علشان نتغير للأفضل

Editor2
تحرير

تحياتي لك عزيزتي، هل قمتِ بقراءة المقالات المنشورة في قسم “إدارة الذات”؟
يوجد في هذا القسم العديد من المقالات التي ساعدت العديد منا على إحداث تغيير في بعض الجوانب المهنية والحياتية، نتمنى لك قراءة ممتعة.
قسم إدارة الذات: http://goo.gl/jhhQWT

error: المحتوى محمي !!