facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
في عام 2018، خرجت الولايات المتحدة للمرة الأولى من قائمة "بلومبيرغ" للدول العشر الأكثر ابتكاراً. وذلك ليس بالضرورة مؤشراً على انتهاء ريادة الأعمال، بل هو انعكاس للبيئة الصاخبة التي نجد أنفسنا فيها، وهي بيئة حافلة بالتقلبات.
إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

غالباً ما يشار إلى هذا النوع من البيئة بمصطلح "فوكا" (VUCA) الذي يرمز إلى حالة التقلب وعدم اليقين والتعقيد والغموض. نمتلك الآن بيانات ومعارف أكثر من أي وقت مضى، لكن تحليلات الأعمال ومقاييس الأداء لا تكفي من أجل الوصول إلى القمة. ويجب على الشركات التي تهدف إلى المنافسة بقوة في السوق العالمية أن تقوم بتوظيف قادة يتمتعون بذكاء عاطفي وبصيرة تجعلهم ينظرون إلى الأمام ويطورون الاستراتيجيات التي ستساعدهم على التعاون مع فرقهم والتكيف بسرعة مع التغيرات.
ومع إدراك المزيد من الشركات لهذا الأمر، يعمل عدد أكبر من المدراء على غرس عقليات ريادية لدى فرقهم.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!