تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
في العام 2013، أصدرت خوارزمية حكماً بالسجن لمدة 6 سنوات على إيريك لوميس في ولاية ويسكونسن الأميركية لمحاولته الهرب من شرطة المرور وقيادته سيارة دون موافقة مالكها. لم يعلم أحد حينها كيف طبقت برمجية "كمباس" وهي اختصار الإدارة المتكاملة لتوصيف الجرائم التي يرتكبها المتهمون بهدف إنزال العقوبات البديلة (COMPAS) ذلك، ولا حتى القاضي الذي أصدر الحكم.
ووجدت التحليلات التي أجرتها منظمة "بروبابليكا" (ProPublica)، المتخصصة بالصحافة الاستقصائية بهدف تحديد أخلاقيات الذكاء الاصطناعي؛ أن الذكاء الاصطناعي التنبؤي المستخدم في هذه القضية، والذي يحاول قياس احتمالية ارتكاب الجاني لجريمة أخرى، كان عنصرياً: إذ وجدت دراسة امتدت لعامين وشملت 10 آلاف متهم أن الذكاء الاصطناعي قد بالغ بأحكامه في تقدير احتمال ارتكاب جناية أخرى بين المتهمين ذوي البشرة السوداء، وأساء تقديرها بين المتهمين ذوي البشرة البيضاء. وبعد أن رفضت "المحكمة العليا الأميركية" إعادة النظر في قضية إيريك لوميس، ظلت العقوبة قائمة.
تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الحياة العامة
سيكون للذكاء الاصطناعي قدرة أكبر على تغيير مسار حياة الناس مع مرور الوقت، إذ إنه اليوم يتولى جزءاً من القرارات

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!