تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
قال نيل أرمسترونغ جملته الشهيرة "خطوة صغيرة لإنسان، وقفزة عملاقة للبشرية" قبل خمسين عاماً، في إشارة منه إلى أول هبوط للإنسان على سطح القمر. وفي الذكرى السنوية الخمسين لذلك الإنجاز قدّمت النائبة عن ولاية تكساس في الولايات المتحدة الأميركية إدي بيرنيس جونسون "مشروع قانون خطوة واحدة صغيرة من أجل حماية التراث الإنساني في الفضاء"، وسيتطلب هذا القانون من رواد الفضاء الحصول على تصاريح من الولايات المتحدة للتجوّل حول موقع هبوط "رحلة أبولو 11″، الذي يُطلق عليه اسم "بحر السكون" (Tranquility Base)، وكذلك مواقع هبوط تاريخية أخرى، في سبيل الحفاظ على الآثار البشرية على سطح القمر.
وقد "تمت الموافقة على مشروع القانون من قبل مجلس الشيوخ في تاريخ 18 يوليو/تموز 2019. قالت جونسون خلال فعاليات أحد المؤتمرات الصحفية: "في الذكرى الخمسين لهبوط "رحلة أبولو 11″ على سطح القمر، من الرائع الاعتراف بالإنجازات البشرية في الفضاء من خلال حماية المواقع التي وطئتها أقدام رواد الفضاء الأميركيين أثناء مهمات أبولو إلى سطح القمر. وبينما تتطلع أمتنا وغيرها من البلدان إلى العودة إلى القمر، ينبغي علينا المحافظة على تلك المواقع من أجل القيمة التاريخية

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!